اغلاق
اغلاق

140 مليون شيكل لتعويض المسارح وقطاع الثقافة عن اضرار اوميكرون 

WAZCAM, تم النشر 2022/01/19 13:04

اتفقت وزارتا المالية والثقافة على تقديم حزمة من المساعدات لقطاع الثقافة في اعقاب تأثيرات انتشار المتحور أوميكرون. وستشمل المساعدات دعم الممثلين والعاملين في المسرح والفنانين المستقلين والفنانين الذين يعملون ضمن اطار السلة الثقافية للأطفال. وسيتم تخصيص مساعدات بقيمة 140 مليون شيكل لقطاع الثقافة، كما سيتم تحويل 28 مليون شيكل إلى مؤسسات ستواصل توظيف الموظفين بشكل مستمر.وكان الفنانين قد تظاهروا بالامس في تل أبيب مطالبين بتعويضات مقابل العروض التي تم الغائها بسبب انتشار فيروس اوميكرون.

وسيتم تحويل 10 ملايين شيكل للفنانين الذين يعملون في إطار السلة الثقافية والذين تأثروا بتراجع الأنشطة والعروض للأطفال في المدارس وبشكل عام، من خلال شراء مئات العروض من جميع الفنانين من قبل الدولة بشكل فوري. كما سيتم تحويل 50 مليون شيكل للسلطات المحلية من أجل الأنشطة الثقافية في جميع أنحاء البلاد. 

كما سيتم تخصيص 12 مليون شيكل للعروض مع التركيز على الحجز والمساعدة من خلال المراكز الثقافية في المدن. وسيتم تحويل 38 مليون شيكل من خلال مسار "سيلع" الذي تم اعادته من قبل وزارة الثقافة هذا العام. كذلك تم رفع ميزانية صندوق الفنانين المحتاجين إلى 6 مليون شيكل. 

وافيد ان وزارة الثقافة ستعمل مع وزارة المالية على توسيع معايير التقدم للحصول على المساعدات بحيث تشمل أيضًا عمال المسارح والمرافق الثقافية.

heightقد يهمك ايضا